تشارك الغرفة عبر مركز التحكيم والتسويات بتسوية المنازعات بين مشتركي غرفة جازان بالطرق الودية كافة، كما يقوم المركز بالنظر في المنازعات بين منشأة سعودية وأخرى أجنبية، وذلك من خلال آلية محددة تتمثل في استقبال شكاوى المنشآت التجارية، والتأكد من تكامل شروط قبولها ومراجعة الوثائق المثبتة للحق المطالب به، ومن ثم يتم دعوة الطرفين أو من يمثلهما لحضور جلسات التسوية وذلك بغية التوصل إلى حل مرضي ينهي النزاع القائم بإذن الله.

متطلبات الخدمة:

  1. يتقدم المدعي على مطبوعات المنشأة بخطاب مصدق يوضح مضمون الشكوى، بينه وبين المدعى عليه.
  2. أرفاق صورة جميع المستندات المؤيدة والتي تثبت صحة ما ادعى به.
  3. أن يكون المدعى عليه منشأة مشتركة لدى غرفة جازان أو لدى الغرف الأخرى.
  4. توريد الخطاب لدى الوارد العام في غرفة جازان.​