إستراتيجية غرفة جازان

الاستراتيجية العامة للغرفة:

تعتبر الاهداف الاستراتيجية والمبادرات المتعلقة بها، المعتمدة من قبل مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية لمنطقة جازان في دورته (2018-2021)، أحد الآليات التي يعتمدها المجلس لتكليف جهاز الامانة العامة للغرفة لتقديم خدمات تلبي طموحات القطاع الخاص ومجتمع منطقة جازان في ظل برنامج التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030، وبالتالي تحقيق اهداف الغرفة، وتتنوع الاهداف الاستراتيجية وتتركز مبادراتها في مجملها على تقديم مبادرات / برامج تعمل على تحقيق التوافق بين الامكانيات والموارد المتاحة للغرفة، وطموحات القطاع الخاص بالمنطقة.

حيث تعمل الغرفة من خلال تنفيذها لخطة وبرامج عملها السنوية على تقديم الدعم للقطاع الخاص، والتأثير الايجابي على اقتصاد منطقة جازان، والعمل على تحقيق مسئوليتها نحو مجتمع المنطقة، وذلك بالعمل الجاد القابل لقياس مخرجاته، وتقديم خدمات جديدة، والتطوير المستمر للتقنيات المستخدمة، ودعم علاقاتها محليا وخارجيا، وذلك من خلال الدراسة والبحث والمقارنة في الاعمال مع أفضل الممارسات في الغرف المثيلة محليا واقليميا ودوليا.

كما تسعى الامانة العامة للغرفة من خلال خطط اعمالها السنوية الى تحقق معدلات انجاز مرتفعة، وفق معايير انجاز طموحة موضوعة مسبقا، بهدف الوصول بالغرفة لمكانة مرموقة ومتميزة على مستوى الغرف التجارية الصناعية للمملكة.

التوجه الاستراتيجي للغرفة:

الرؤية

رعاية وحماية مصالح قطاع الأعمال والمشاركة في بناء مجتمع مزدهر بمنطقة جازان.

الرسالة

الالتزام بتعزيز حيوية قطاع الأعمال وازدهار المجتمع وان نكون أداه جذب للمستثمرين الى منطقة جازان.

القيم

النزاهة الوعي
الثقة العمل الجماعي
التميز الاحترام

الأهداف الاستراتيجية

خدمة المشتركين سيكون للمشتركين إمكانية الوصول إلى الفرص الاستثمارية بالمنطقة، والمعلومات الحديثة، والاستشارات المتخصصة، والبرامج التدريبية والتطويرية، والفعاليات المتنوعة المصممة خصيصا لمساعدة أعمالهم على النجاح، واقامة شبكة قوية لتواصل أصحاب الأعمال والهيئات الحكومية والمجتمع.

رعاية مصالح المشتركين

ستكون الغرفة لسان حال القطاع الخاص لمنطقة جازان، والمدافع عن قضاياه المؤثرة في بيئة اعماله وانشطته الاقتصادية، للمساعدة في تحول المنطقة لأن تكون جاذبة لممارسة الأعمال، والعيش فيها، والسياحة والترفيه.
التنمية الاقتصادية ستعمل الغرفة كشريك نشط في جذب الاستثمارات والتقنية، وتوسع الأعمال، واستمراريتها، وتطوير القوى العاملة، وتوظيف المواهب والاحتفاظ بها، وتنظيم فعاليات اقتصادية، وإنشاء شراكات مع الجهات المعنية لتحقيق النتائج المستهدفة.
تنمية المجتمع تعزيز توجه الغرفة في دعم ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة، وتحفيز الاستثمار النسائي، ودعم القطاع غير الربحي، للمساهمة في بناء مجتمع مزدهر بجازان.