تشكيل اللجان وشروط العضوية

تشكيل اللجنة:

تشكل اللجان القطاعية بقرار من مجلس إدارة الغرفة من بين أعضاء مجلس الإدارة و منتسبي الغرفة المنتمين للقطاع والجهات الحكومية والأكاديمية ومن رجال وسيدات الأعمال وغيرهم من المهتمين بنشاط كل قطاع، بحيث تختص كل لجنة بقطاع من القطاعات الاقتصادية المختلفة.

مدة دورة اللجان:

تكون مدة دورة اللجان أربع سنوات تبدأ مع بداية دورة مجلس الإدارة وتنتهي بإنتهائها.

شروط العضوية:

    •  أن يكون سعودي الجنسية .
    •  أن يكون رئيساً أو عضواً بمجلس إدارة الغرفة أو عضو منتدب للمنشأة أو مديرها العام أو مفوض من قبلها بموجب تفويض رسمي .
    •  أن يكون ممارساً للنشاط .
    •  أن يكون إشتراك العضو بالغرفة وسجله وترخيصه ساري المفعول .
    •  الإستعداد للعمل التطوعي مع الإلتزام بحضور إجتماعات اللجان .
    •  القدرة على المشاركة في فعاليات اللجنة الرئيسية .

عدد أعضاء اللجنة:

لا يقل عدد أعضاء اللجنة عن خمسة أعضاء ولا يزيد عن خمسة عشر عضواً .

فقدان أو إنتهاء العضوية باللجان:

    •  الوفاة .
    •  إعتذار أو إستقالة العضو كتابياً مع إخطار الجهة المرشحة له .
    •  فقدان شرط من شروط العضوية المنصوص عليها في المادة 19 من اللائحة .
    •  غياب العضو ثلاثة إجتماعات متتالية أو ستة إجتماعات متقطعة .
    •  التصريحات الإعلامية بما يخالف نص المادة 28 .
    •  ثبوت الإساءة بالسب أو الشتم أو الإهانة أو الإعتداء على أي عضو آخر أو موظف أو الغرفة أو مجلس الغرف .
    •  إنتهاء مدة دورة اللجان المنصوص عليها في المادة 4 .