​تسعى غرفة جازان لتحقيق أحد أهدافها الاستراتيجية المتمثل بالانتقال في تقديم خدماتها لعملائها المشتركين إلى مفهوم “الغرفة الإلكترونية” باستخدام أحدث النظم المتطورة في مجال تقنية المعلومات وذلك لزيادة نطاق خدماتها الإلكترونية والرفع من مستوى جودتها بمعايير أمنية عالية ليتسنى لموظفي وعملاء الغرفة من إنجاز أعمالهم بكل يسر وسهولة في بيئة عمل متطورة ومثالية واستثمار التقنيات الإلكترونية في إنجاز معاملاتهم بأسهل وأسرع الطرق، وبدون الحاجة للحضور الى مقر الغرفة.

وتقدم الغرفة حزمة من خدماتها لعملائها المشتركين إلكترونياً تحت بوابة الخدمات الإلكترونية لغرفة جازان ​والتي تشمل: 

​أولاً: خد​​مات العضوية 

 الاشتراك الجديد أو تجديد الاشتراك:

يمكن الاشتراك في عضوية غرفة جازان أو تجديد الاشتراك عبر خدمة إشتراكات الغرف التجارية المقدمة من وزارة التجارة والاستثمار حيث يمكن من خلال الخدمة إصدار او تجديد الإشتراك فى الغرف التجارية.

تحديث بيانات المنشأة

​يتمكن المشترك في هذه الخدمة من تحديث بيانات منشأته مباشرة في سجلات الغرفة إلكترونياً دون الحاجة إلى حضوره الشخصي لمقر الغرفة.

إدارة حسابات المستخدمين:

يتمكن المشترك في هذه الخدمة من إدارة تشمل اضافة وتعديل حسابات مستخدمي حساب المنشأة وتحديد الصلاحيات لكل مستخدم في الخدمات الإلكترونية لغرفة جازان، وهي متاحة فقط للحساب الرئيسي للمنشأة (Admin User).​ 

تعديل المفوضين

يتمكن المشترك في هذه الخدمة من تعديل حالة مفوضي المنشأة (إيقاف / تفعيل). 

طباعة شهادة الاشتراك

يتمكن المشترك في هذه الخدمة من الاطلاع على بيانات شهادة اشتراك منشأته في الغرفة وطباعتها كوثيقة إلكترونية معتمدة مباشرة في موقعه دون الحاجة لحضوره الشخصي لمقر الغرفة.

إصدار خطاب تعريف للمنشأة:

يتمكن المشترك في هذه الخدمة من إصدار خطاب تعريف بالمنشأة مصدق من الغرفة وطباعته إلكترونياً مباشرة في موقعه دون الحاجة لحضوره الشخصي لمقر الغرفة.

​ثانياً: خدمات​ تصديق الوثائق

يتمكن المشترك من خلالها بإعداد الوثائق والمعاملات الخاصة بمنشأته ويرغب في تصديقها من الغرفة، ومن ثم تصديقها مباشرة إلكترونياً دون الحاجة للحضور الشخصي لمقر الغرفة، ويتوفر عدداً من الأدوات لتسهيل عملية تصديق تلك الوثائق  . 

التصديق عبر النماذج الجاهزة

من خلال هذه الخدمة يتمكن المشترك من التصديق على معاملات منشأته مع الجهات المختلفة عبر نماذج جاهزة معتمدة توفيراً للوقت والجهد، حيث يمكن الاختيار بين أكثر من (30) نموذج للوثائق الإلكترونية موجهة إلى الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

التصديق عبر الخطابات المفتوحة

من خلال هذه الخدمة يتمكن المشترك من التصديق على معاملات منشأته مع الجهات المختلفة لكن عبر إعداد خطاب بواسطة قالب مفتوح يتوافق مع متطلباته ثم يتم اعتماده بعد مراجعة ممثل خدمة العملاء للخطاب وتصديقه إلكترونياً.

تصديق معاملات وزارة الخارجية

من خلال هذه الخدمة يتمكن المشترك من التصديق على معاملات التأشيرات الصادرة من وزارة الخارجية إلكترونياً عبر الربط بين بوابة الخدمات الالكترونية وموقع خدمات التأشيرات الالكترونية لوزارة الخارجية..

ثالثاً: خدمات التصاريح 

يتمكن المشترك من خلال تلك الخدمات من إصدار التصاريح اللازمة لسير بعض أعمال منشأته، والتي تشمل:

إصدار تصريح مسابقة تجارية

يمكن للمشترك من ارسال طلب تصريح مسابقة تجارية إلكترونياً لممثل خدمة العملاء في الغرفة، وعند صدورها يتمكن من طباعتها الكترونيا كوثيقة الكترونية معتمدة في موقعه دون الحاجة للحضور الى مقر الغرفة.

إصدار شهادة المنشأ لإعادة التصدير

يمكن للمشترك من طلب إصدار شهادة المنشأ لإعادة التصدير (للمنتجات الأجنبية) إلكترونياً، وعند صدورها يتمكن من طباعتها إلكترونياً كوثيقة إلكترونية معتمدة في موقعه دون الحاجة للحضور إلى مقر الغرفة.

رابعاً: خدمات المحفظة المالية

جميع الخدمات المقدمة عبر بوابة الخدمات الالكترونية يتم سداد رسومها من خلال المحفظة المالية الخاصة بحساب المنشأة في البوابة، حيث تشمل خدمات المحفظة المالية: 

  1. شحن المحفظة
  2. كشف الحساب

ولمزيد من التفاصيل عن آلية استخدام الخدمات الإلكترونية لغرفة جازان وشروط التسجيل وآليته يمكن الاطلاع على:

دليل المستخدم للخدمات الإلكترونية لغرفة جازان.