تشارك الغرفة عبر مركز التحكيم والتسويات في تسوية المنازعات بين مشتركي غرفة جازان بطرق ودية متنوعة. كما يقوم المركز بالنظر في المنازعات بين منشأة سعودية وأخرى أجنبية، وذلك من خلال آلية محددة تتمثل في استقبال شكاوى المنشآت التجارية، والتأكد من استيفاء شروط قبولها ومراجعة الوثائق المثبتة للحق المطالب به. بعد ذلك، يتم دعوة الطرفين أو من يمثلهما لحضور جلسات التسوية، بهدف التوصل إلى حل مرضٍ ينهي النزاع القائم بإذن الله.
متطلبات الخدمة:
- يتقدم المدعي على مطبوعات المنشأة بخطاب مصدق يوضح مضمون الشكوى، بينه وبين المدعى عليه.
- أرفاق صورة جميع المستندات المؤيدة والتي تثبت صحة ما ادعى به.
- أن يكون المدعى عليه منشأة مشتركة لدى غرفة جازان أو لدى الغرف الأخرى.
- توريد الخطاب لدى الوارد العام في غرفة جازان.