​تسعى غرفة جازان لتحقيق أحد أهدافها الاستراتيجية المتمثل بالانتقال في تقديم خدماتها لعملائها المشتركين إلى مفهوم “الغرفة الإلكترونية” باستخدام أحدث النظم المتطورة في مجال تقنية المعلومات. وذلك لزيادة نطاق خدماتها الإلكترونية والرفع من مستوى جودتها بمعايير أمنية عالية. ليتسنى لموظفي وعملاء الغرفة من إنجاز أعمالهم بكل يسر وسهولة في بيئة عمل متطورة ومثالية واستثمار التقنيات الإلكترونية في إنجاز معاملاتهم بأسهل وأسرع الطرق، وبدون الحاجة للحضور لمقر الغرفة .

الدخول للخدمة

وتقدم الغرفة حزمة من خدمات عملائها المشتركين إلكترونياً تحت (الخدمات الإلكترونية لغرفة جازان) .. ​​والتي تشمل :

​أولاً : خد​​مات العضوية 

 الاشتراك الجديد أو تجديد الاشتراك :

يمكن الاشتراك في عضوية غرفة جازان أو تجديد الاشتراك عبر (خدمة إشتراكات الغرف التجارية) المقدمة من وزارة التجارة حيث يمكن من خلال الخدمة إصدار او تجديد الإشتراك فى الغرف التجارية.

تحديث بيانات المنشأة : 

​يتمكن المشترك في هذه الخدمة من تحديث بيانات منشأته مباشرة في سجلات الغرفة إلكترونياً دون الحاجة إلى حضوره الشخصي لمقر الغرفة .
إدارة حسابات المستخدمين :

يتمكن المشترك في هذه الخدمة من إدارة تشمل اضافة و تعديل حسابات مستخدمي حساب المنشأة وتحديد الصلاحيات لكل مستخدم في الخدمات الإلكترونية لغرفة جازان، وهي متاحة فقط للحساب الرئيسي للمنشأة (Admin User).​

تعديل المفوضين : 

يتمكن المشترك في هذه الخدمة من تعديل حالة مفوضي المنشأة (إيقاف / تفعيل ).

طباعة شهادة الاشتراك : 

يتمكن المشترك في هذه الخدمة من الاطلاع على بيانات شهادة اشتراك منشأته في الغرفة وطباعتها كوثيقة إلكترونية معتمدة مباشرة في موقعه دون الحاجة لحضوره الشخصي للغرفة .

إصدار خطاب تعريف للمنشأة :

يتمكن المشترك في هذه الخدمة من إصدار خطاب تعريف بالمنشأة مصدق من الغرفة وطباعته إلكترونياً مباشرة في موقعه دون الحاجة لحضوره الشخصي للغرفة .

​ثانياً : خدمات​ تصديق الوثائق : 

يتمكن المشترك من خلالها بإعداد الوثائق والمعاملات الخاصة بمنشأته ويرغب في تصديقها من الغرفة ، ومن ثم تصديقها مباشرة إلكترونياً دون الحاجة للحضور الشخصي لمقر الغرفة ، ويتوفر عدداً من الأدوات لتسهيل عملية تصديق تلك الوثائق  .

التصديق عبر النماذج الجاهزة : 

من خلال هذه الخدمة يتمكن المشترك من التصديق على معاملات منشأته مع الجهات المختلفة عبر نماذج جاهزة معتمدة توفيراً للوقت والجهد ،حيث يمكن الاختيار بين أكثر من( 30) نموذج للوثائق الإلكترونية موجهة إلى الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

التصديق عبر الخطابات المفتوحة : 

من خلال هذه الخدمة يتمكن المشتركمن التصديق على معاملات منشأته مع الجهات المختلفة لكن عبر إعداد خطاب بواسطة قالب مفتوح يتوافق مع متطلباته ثم يتم اعتماده بعد مراجعة ممثل خدمة العملاء للخطاب وتصديقه إلكترونياً.

تصديق معاملات وزارة الخارجية : 

من خلال هذه الخدمة يتمكن المشترك من التصديق على معاملات التأشيرات الصادرة من وزارة الخارجية إلكترونياً عبر الربط بين بوابة أعمالي و موقع خدمات التأشيرات الالكترونية لوزارة الخارجية .

تصديق طلب (تفويض مندوب لدى بوابة المشتريات الحكومية):

يمكن للمشترك تفويض مندوب إلكترونياً للتسجيل في بوابة المشتريات الحكومية (منافسات) مباشرة من حسابه الإلكتروني في بوابة أعمالي .

ثالثاً : خدمات التصاريح : 

يتمكن المشترك من خلال تلك الخدمات من إصدار التصاريح اللازمة لسير بعض أعمال منشأته ، والتي تشمل :

إصدار تصريح مسابقة تجارية : 

يمكن للمشترك من ارسال طلب تصريح مسابقة تجارية إلكترونياً لممثل خدمة العملاء في الغرفة ، وتشمل الخدمة امكانية إرسال طلب تمديد فترة المسابقة  إلكترونياً في حال رغبة زيادة عدد الأيام المخصصة للمسابقة ،أو تأجيلها  إلى موعد انطلاق آخر .

إصدار شهادة المنشأ لإعادة التصدير : 

يمكن للمشترك من طلب  إصدار شهادة المنشأ لإعادة التصدير  (للمنتجات الأجنبية ) إلكترونياً  ، وعند صدورها يتمكن من طباعتها إلكترونياً كوثيقة إلكترونية معتمدة في موقعه دون الحاجة للحضور إلى مقر الغرفة .

رابعاً : خدمات المحفظة المالية 

جميع الخدمات المقدمة عبر  بوابة اعمالي يتم سداد رسومها من خلال المحفظة المالية الخاصة بحساب المنشأة في البوابة ،  حيث تشمل خدمات المحفظة المالية :

​1.     شحن المحفظة

2.     استرداد المبالغ

3.     كشف الحساب​

ولمزيد من التفاصيل عن آلية استخدام الخدمات الإلكترونية لغرفة جازان وشروط التسجيل وآليته  .. يمكن الاطلاع على :

دليل المستخدم للخدمات الإلكترونية لغرفة جازان