تواصل غرفة جازان تقديم خدماتها الموجهة للمشتركين عبر بوابتها الإلكترونية عن بعد، أثناء فترة تعليق الدوام منذ تاريخ 16 مارس حتى 9 أبريل2020، بهدف التسهيل على مشتركي قطاع الأعمال في معاملاتهم التجارية، وضمن خطط مواكبة رؤية المملكة 2030، في تحول الخدمات إلى معاملات إلكترونية تختصر الوقت والجهد، وبلغت عدد الخدمات المقدمة إلكترونياً 12 خدمة يستطيع المشترك بعد تفعيل اسم المستخدم للمسؤول الأول للمنشأة في البوابة إنجازها دون الحاجة للحضور لفروع ومراكز خدمات الغرفة، وشملت الاشتراكات الجديدة التي بلغت 319 وتجديدها 484 إشتراكا مجددا، والتصديق العادي 518 والإلكتروني 1015 تصديقا، وتم إصدار شهادات عضوية لعدد من المنتسبين بلغ عددها 803 وقام عدد من المنشآت بالتسجيل بالخدمات الإلكترونية حيث بلغت 444 منشآة جديدة.

وأشار مدير قسم الاشتراكات بالغرفة محمدأبو دية إلى أن أبرز الخدمات المقدمة عبر موقع الغرفة الإلكتروني استخراج التصاريح والتجديد فضلاً عن طلبات الاشتراك وخدمات أخرى إذ تتم من خلال إجراءات عالية الموثوقية لضمان صحة التواقيع الإلكترونية وباستخدام نظام التحقق الثنائي.

وأكد أبو دية أن الغرفة قامت بالمزيد من الإجراءات للوصول إلى هذا المستوى، من أجل تسهيل العملية وإيضاح الصورة أمام المشتركين، وكي تتم العملية بانسيابية تامة، وشفافية واضحة للمشتركين، وتجنبا لأي معوقات في الجانب الإلكتروني. وتتلخص آلية الاشتراك في الخدمات الإلكترونية في خطوات ميسرة من خلال زيارة صفحة الخدمات الإلكترونية على موقع الغرفة وإدخال بيانات المنشأة والهوية، حيث يتم استلام رمز التحقق المرسل من تطبيق (أبشر) وإدخاله في الموقع، بعد ذلك تتم مراجعة البيانات من قبل غرفة جازان واعتماد التسجيل، مشيرا إلى أنه بإمكان جميع منتسبي غرفة جازان تفعيل اشتراكهم بالبوابة الإلكترونية عن طريق خدمة “أبشر” عن بعد، دون الحاجة إلى توقيع نموذج التفعيل أو الحضور لمقر الغرفة من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية للغرفة: ‬⁩https://eservices.jazancci.org.sa/#/Login عن طريق التحقق بالربط مع وزارة الداخلية، والاستفادة من خدمات البوابة الإلكترونية بشكلٍ مباشر.

غرفة جازان

الدعم والقوانين

الروابط الخارجية

خدمات الغرفة

wpChatIcon
wpChatIcon
برشور استبيان هيئة النقل