نوه بدعم القيادة اللامحدود للمنظومة الوطنية 

الجوهري: نظاما “المنتجات والمواصفات” يعززان التنافسية والجودة للسوق السعودي 

​رفع أمين عام غرفة جازان  الدكتور ماجد الجوهري، أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، بمناسبة صدور قرار مجلس الوزراء، بالموافقة على نظام سلامة المنتجات ونظام المواصفات والجودة.

ونوّه الدكتور الجوهري، بالدعم اللامحدود الذي توليه القيادة الرشيدة للمنظومة الوطنية للبنية التحتية للجودة وأنشطة التقييس والجودة بالمملكة.

وذكر، أن إقرار النظامين يأتي استكمالاً لجهود المملكة العربية السعودية في تطوير منظومة سلامة المنتجات بالمملكة، التي بدأت بإطلاق البرنامج السعودي لسلامة المنتجات ضمن مبادرات برنامج التحول الوطني.

وأفاد أن السعودية ماضية قدماً وبشكل حثيث على تعزيز ريادتها الإقليمية والدولية من خلال التطوير المستمر لمنظومة البنية التحتية الوطنية للجودة فيها، والعمل على الارتقاء بجودة وسلامة المنتجات والخدمات.

وأوضح أن تطوير الأنظمة واللوائح المعنيّة بالارتقاء بسلامة وجودة المنتجات له دور محوري في سلامة المستهلك ورفع مستويات السلامة والجودة في المنتجات والخدمات بالسوق السعودي.

وأشار الدكتور الجوهري، إلى ثقته في أن نظامي سلامة المنتجات والمواصفات والجودة سيمثلان نقلة نوعيّة للارتقاء بمستوى سلامة المنتجات المستوردة أو المصنعة محليا والمعروضة في السوق السعودي، إضافة إلى كونهما ممكنان مهمان لجذب الاستثمارات النوعيّة وتمكين الاستثمارات الوطنية، إلى جانب تعزيز التنافسية والجودة في السوق السعودي.

ولفت إلى أن المملكة تمكنت من بناء قصة نجاح في مجال سلامة المنتجات تمكنت خلالها من الارتقاء بمستويات مطابقة المنتجات في السوق، إذ أصدرت هيئة المواصفات السعودية خلال هذه الفترة أكثر من 60 لائحة فنية، كما أطلقت منصة سابر لتسجيل وتتبع المنتجات وإصدار شهادات المطابقة والارسالية رقميا، وغيرها من النشاطات ذات العلاقة بالبنية الوطنية التحتية للجودة.

غرفة جازان

الدعم والقوانين

الروابط الخارجية

خدمات الغرفة

wpChatIcon
wpChatIcon