استأنف منتدى جازان للاستثمار 2023″ اليوم , جلساته الحوارية بمشاركة عدد من المتخصصين ، وذلك ضمن برامج اليوم الثاني للمنتدى الذي تنظمه غرفة جازان بالتعاون مع إمارة المنطقة والمكتب الاستراتيجي لتطوير المنطقة وعدد من الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة .
وتضمنت جلسة العمل الأولى مناقشة موضوع بعنوان ” جازان سلة غذاء المملكة ” تم خلالها استعراض موضوعات متخصصة شملت توجهات الشركة السعودية للقهوة لدعم صناعة وإنتاج البن ومشروعاتها المستقبلية بمنطقة جازان ، وبرامج رفع الكفاءة الإنتاجية والتنوع في قطاعي الثروة السمكية والحيوانية بالمنطقة وتعزيز المشاركة في تحقيق الأمن الغذائي وجذب الاستثمار ، وكذلك دور منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في تعزيز الابتكار في الزراعة وتطوير الاستثمار في إنتاج الغذاء وزيادة القيمة المضافة الزراعية بجازان .
وجاءت جلسة العمل الثانية تحت عنوان ” الاقتصاد الأخضر وجودة الحياة ” تم خلالها استعراض موضوعات حول .. الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة وتعزيز جودة الحياة بمنطقة جازان ( الطاقة الشمسية ومشروعات الخلايا الكهروضوئية وطاقة الرياح) ، واستعراض استراتيجية هيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بمنطقة جازان لدعم الاستثمار في زراعة وتطوير البن في إطار مبادرة السعودية الخضراء ، والتحول إلى الاقتصاد الأخضر وأثره على الاستثمار والتنمية المستدامة بجازان ، ومبادرات تنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر .
وتخلل الجلسات نقاشات وحوارات مفتوحة بين رجال الأعمال والمستثمرين وممثلي الشركات والمسؤلين المشاركين من مختلف الوزارات والهيئات والمؤسسات والمراكز ذات العلاقة .

 

wpChatIcon