نبذة :
إدارة الشؤون الإدارية بالغرفة تتولى الإهتمام بشؤون الأفراد والهيكل الوظيفي داخل الغرفة والعمل على رصد معدات رضا الأفراد عن جوانب العمل وعمل تقييم شامل لقدرات ومهارات العاملين بالغرفة والإهتمام بتخطيط المسارات الوظيفية على مستوى الغرفة . ويتكون الهيكل الإداري للموارد البشرية من وحدة الموارد البشرية ووحدة التنظيم والإدارة ووحدة التدريب ووحدة الخدمات الإدارية .
مهام ومجالات عمل ادارة الشؤون الادارية والموارد البشرية :
- تنفيذ السياسات الإدارية .
- تنفيذ قرارات مجلس الإدارة وقرارات الأمين العام المتعلقة بالسياسات والأنظمة واللوائح الإدارية .
- الإشترك في وضع القواعد والنظم الإدارية وتقيم مقترحات بشأن أساليب تنفيذها وتطويرها وزيادة فعاليتها .
- تنمية قدرات ومهارات العاملين بالإدارة والعمل على رفع مستوى أدائها ومتابعة شئونهم الوظيفية .
- الإشراف على الأعمال الخاصة بتعيين الأفراد وتسوية حالاتهم الوظيفية كافة .
- إعداد التقارير الإدارية التي تفيد في رسم السياسات الإدارية وخطط التطوير المستقبلية .
- الإشتراك في اللجان المختلفة المهتمة بالنواحي الإدارية والخدمية بالغرفة .
- الإشتراك في لجان الخطة والموازنة على مستوى الغرفة .
- الإشراف على إعداد تقارير الإنجاز الشهري للعاملين بالقسم ومراجعة الإنجاز بالأهداف المخططة .
- تقديم المقترحات الخاصة بلائحة شئون العاملين بالغرفة .
- متابعة الحضور والإنصراف لدى العاملين بالغرفة وتقديم كافة المستندات ذات العلاقة .
الوحدات التابعة :
- وحدة الموارد البشرية ( شؤون العاملين ) .
- وحدة التنظيم والإدارة .
- وحدة التدريب .
- وحدة الخدمات الإدارية .